كيكة سهله لذيذة وهشة

بواسطة samah بتاريخ الاثنين، 24 سبتمبر 2012 | 4:52 ص



السلام عليكم .. كيكة اليوم كيكة رائعه وطريقتها سهله لاي مبتدئه بصنع الكيك من اول

 مره راح تنجح

 معك وتنفخ ومناسبه للتزيين والحشو انا طبقتها اكثر من مره ونجحت في كل مره

 بنصحكم جربوها راح تدعولي وشكرا لصاحبة الوصفة من بيت حواء ..



كيكة اسفنجية اكتر من رائعة ومعتمدة عندي

والله كل يلي داقها عجبته كتير وقال عنها انها هشة وطيبة

ودائما بيطلبوها مني وبعملها سادة اوقات بخلط معها كاكاو

المقادير :

 

كوب سمن او زيت او زبدة وانا بستعمل زيت نباتي اخف

كوب وثلاثة ارباع سكر

3كوب طحين

بشر برتقالة او حامضة

1بيكنغ باودر

4 بيض

 

ملعقة صغيرة فانيليا

 

كوب حليب




الطريقة

نشغل الفرن 160 الى 180 درجة

ننخل الدقيق ونضيف البيكنغ باودر وبشر البرتقال او الحامض




نضع البيض والفانيليا في خلاط العصير



ونضربهم ضرب مبرح

هههههههههههههه ليرتفع البيض





ثم نضيف السكر



ثم الحليب



ثم نضع الزيت ملعقة ورا ملعقة



نسكب الخليط الى الطحين ونخلطهم بمضرب السلك



وممكن اضافة ربع كوب عصير برتقال اضافي او حليب حسب نوع الطحين

 

نصبهم بصينية مدهونة زبدة ومرشوشة طحين




ومندخلها الفرن ومنتركها لتنضج الكيكة



وهيك شكلها لما طلعت من الفرن





بسم الله ماشاء الله




ملاحظه : بخصوص كمية السكر انا قللت الكمية لكوب ونص لاني حسيتها ممكن تكون حلوه شوي .


المصدر

4 التعليقات:

غير معرف يقول...

سلام عليكم اريد ان اعرف المقادير الكيكة الهشة هل هي باكواب معيارية أو اكواب عادية

Pink cake يقول...

وعليكم السلام لا اكواب عاديه وانا مجربتها مضمونه ان شاء الله تعجبك

Unknown يقول...

كم مدة الطهو وشكرا

Unknown يقول...

كم مدة الطهو وشكرا

إرسال تعليق

ضع بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...